اسعار البترول

برنت يصل إلى أدنى مستوى في 4 أشهر وصعود الدولار مع انكماش قطاع المصانع بالصين

لندن (رويترز) – اقتربت أسعار العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت من أدنى مستوياتها في أربعة أشهر يوم الجمعة بعد صدور بيانات تظهر انكماش قطاع المصانع في الصين وارتفاع الدولار أمام سلة من العملات.

وأظهر مسح أولي للقطاع الخاص أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية الضخم في الصين انكمش بأسرع وتيرة له في 15 شهرا في يوليو تموز.

وتراجع سعر مزيج برنت 28 سنتا إلى 54.99 دولار للبرميل بحلول الساعة 1345 بتوقيت جرينتش بعدما بلغ أدنى مستوى له في الجلسة عند 54.80 دولار للبرميل مسجلا أقل سعر له منذ أوائل أبريل نيسان.

وخسر برنت نحو 13 بالمئة من قيمته في يوليو تموز مسجلا أكبر خسائره الشهرية منذ هبوطه حوالي 19 بالمئة في يناير كانون الثاني وإن كان تراجعه أقل حدة هذا الأسبوع.

وتحركت الأسعار في أضيق نطاقاتها الأسبوعية في 11 شهرا مع قوة الطلب الموسمي وخصوصا على البنزين في موسم الصيف الأمريكي وهو ما ساهم في تخفيف الأثر الطويل الأمد لتخمة المعروض العالمي.

وارتفع سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة لتسليم سبتمبر أيلول 12 سنتا إلى 48.57 دولار للبرميل بعد انخفاضه 74 سنتا عند التسوية يوم الخميس ليصل إلى 48.45 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى له منذ 31 من مارس آذار.

وخسر خام غرب تكساس الوسيط 18 بالمئة من قيمته في يوليو تموز مسجلا أكبر هبوط شهري له منذ ديسمبر كانون الأول وثاني أكبر انخفاض شهري له في السنوات السبع الأخيرة.

وقلص الدولار مكاسبه مقابل سلة العملات اليوم الجمعة إذ اثار هبوط غير متوقع في المبيعات المحلية من المنازل الجديدة شكوكا بشأن قوة الاقتصاد الأمريكي وما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) سيرفع اسعار الفائدة بنهاية العام.

وارتفع مؤشر الدولار في أحدث تعامل عليه 0.29 في المائة إلى 97.395 بعد أن سجل في وقت سابق من المعاملات ذروة 97.622.

 

 

شاهد أيضاً

حركة تنقلات وترقيات واسعة بقطاع البترول

حركة تنقلات وترقيات واسعة بقطاع البترول 2016

حركة تنقلات وترقيات واسعة بقطاع البترول حركة تنقلات وترقيات واسعة بقطاع البترول في يوم الخميس …

3 تعليقات

  1. Pros have a tendency expect less expensive costs intended for cell phone servicesBy LEONG PUT YEE

  2. we could utilizing iscsi goal on the get an std ed pack, so it will be not only intended for storage space machine. in person, i recommend staying away from storage space machine.

  3. You actually didn’t remember to provide Playlist. net, just where its not possibly needed for you to sign up and you can steady flow almost any tune you need.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *