وزير البترول السعودي

وزير البترول السعودي: السعودية لن تتنازل عن حصتها في سوق النفط العالمي

أكد وزير البترول السعودي ، علي النعيمي

أن المملكة تسعى إلى تحقيق الاستقرار بأسواق النفط، ويعد الأمر ركيزة أساسية لسياسة المملكة النفطية، مشيرًا إلى استثمار بلاده مبالغ طائلة للحفاظ على طاقة إنتاجية احتياطية، بصورة مستمرة على المدى البعيد.

وأضاف وزير البترول السعودي ، في رسالة لجمعية الصداقة الألمانية العربية “أنا على يقين تام بأن سياساتنا النفطية أسهمت إسهامًا كبيرًا في استقرار السوق النفطية، وهو ما أقره شركاؤنا في جميع أنحاء العالم، فعندما شهدت الأسواق نقصًا كبيرًا في الإمدادات، عملت المملكة وبصفة مستمرة على توفير إمدادات إضافية لتعويض هذا النقص”.

وتابع وزير البترول السعودي : “خلال الأشهر الثمانية الماضية، عندما شهدت السوق فائضًا في العرض، طلب البعض من المملكة إجراء تخفيضات سريعة وكبيرة على إنتاجها، في تجربة مماثلة لما حدث في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي، ولم تحقق أي نجاح يذكر، ولن نكرر الخطأ نفسه مرة أخرى”.

وتابع وزير البترول السعودي : “وليس من شأن المملكة، أو الدول الأعضاء الأخرى في منظمة أوبك، دعم الدول المنتجة ذات التكلفة الإنتاجية الأعلى من خلال التنازل عن حصتها في السوق”.

شاهد أيضاً

حركة تنقلات وترقيات واسعة بقطاع البترول

حركة تنقلات وترقيات واسعة بقطاع البترول 2016

حركة تنقلات وترقيات واسعة بقطاع البترول حركة تنقلات وترقيات واسعة بقطاع البترول في يوم الخميس …

تعليق واحد

  1. I stumbled upon Kservice while i googled this after i seen it had been drawing way up recollection. My spouse and i have no Sky. I will merely reckon it is additionally as used by 4OD which I possess along with which will easily lots about statup again without admission.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *